لماذا مؤسسة أجيال؟

مؤسسة أجيال للصحة النفسية وعلاج الإدمان هي واحدة من مصحات علاج الإدمان التي تؤمن أن المدمن هو أكثر إنسان يحتاج إلى الدعم والمساعدة.

مصحات علاج الإدمان

مصحات علاج الإدمان

تختلف نظرة ومفهوم مؤسسة أجيال للمدمن عن أي من مصحات علاج الإدمان، فهي ترى أن المدمن أكثر الأشخاص تغيراً في المشاعر والأحاسيس، فعندما تواجه مشكلة يحتاج إلى أكثر من مجرد الدعم، فهو يحتاج إلى علاج للإدمان بجانب التعديل السلوكي والعلاج النفسي، وهذا ما تقدمه مؤسسة أجيال باعتبارها واحدة من مصحات علاج الإدمان الرائدة التي تقدم برامج علاجية حديثة تساعد على التأهيل النفسي السلوكي.

مستشفي علاج الإدمان

يبدأ المدمن رحلة علاجه في مستشفي علاج الإدمان بخطوات بسيطة أولها الإعتراف إلى أنه يحتاج إلى مساعدة حقيقة. في مؤسسة أجيال يتم تقديم كافة المساعدات للمدمن ومشاركته رحلة التعافي، بداية من خطوة التشخيص حتى نهاية الرحلة والمتابعة المستمرة حتى بعد رحيل المدمن عن مستشفى علاج الإدمان، وكل هذا في سرية تامة بجانب تقديم كافة الخدمات أثناء فترة الإقامة في مستشفى علاج الإدمان.

نظرتنا للمدمن

تختلف نظرة المجتمع عن نظرة مصحات علاج الإدمان للمدمن. في مصحات علاج الإدمان يُنظر للمدمن على أنه شخص يحتاج إلى مساعدة سواء على الجانب النفسي أو الجانب العلاجي والطبي. وفي مؤسسة أجيال نثق تمام الثقة في أن المدمن شخص قوي لأنه طلب المساعدة وبدأ رحلته في التعافي داخل مصحات علاج الإدمان، كما أننا نؤمن أن المدمن شخص قادر على التغيير و التعافي والعودة للمجتمع والمساهمة في بناءه.

في مؤسسة أجيال لا يهمنا أسم الشخص أو نوعه، كل ما لهمنا هو تقديم المساعدة الكاملة داخل مستشفى علاج الإدمان، و تقديم كافة الخدمات للمدمن لضمان علاجه بالشكل الصحيح و السليم. في مؤسسة أجيال لن تشعر في أنك في واحدة من مصحات علاج الإدمان، بل ستشعر أنك فى المنزل، كما ستحظى بعناية كاملة و شاملة من خلال طاقم مدرب على أعلى مستوى سواء على الجانب الطبي أو النفسي أو حتى الإداري.

رؤيتنا

الإدمان ما هو إلا مرض يصيب العقل ويسيطر عليه. وهو مرض مستمر لا يتوقف عند حد معين، لذلك يجب محاصرته في مصحات علاج الإدمان التي تقدم الرعاية الكاملة لطالبي المساعدة.

في مؤسسة اجيال تتمثل رؤيتنا في علاج المدمن من إدمانه عن طريق طرق مختلفة على حسب حالة كل مدمن، فطرق علاج الإدمان ليست واحدة داخل مصحات علاج الإدمان.

مؤسسة أجيال معك من البداية من خلال برامج زمالة المدمنين المجهولين الذي نشجعه تماما ونساعد من لدينا على العمل من خلاله. نحن معك في هذه الرحلة لأننا نعرفك جيدًا ونعرف فيما تفكر. معك من مرحلة اتخاذ القرار الحاسم في العلاج مرورًا بقضاء وقت في مركز أعراض الانسحاب التابع لمستشفى علاج الإدمان الخاصة بنا، لنبدأ بعد ذلك أولى مراحل التعافي من خلال الجروبات العلاجية وبعدها برامج المتابعة.

هدفنا

هدف مؤسسة أجيال هو الوصول إلى أكبر عدد من المدمنين و تقديم العلاج لهم، و توعية الأجيال بمدى خطورة الإدمان وتعاطي المخدرات. كما ستساعد مؤسسة أجيال فتح الطرق أمام المدمنين للعيش حياة كريمة بعد إتمام علاجهم في مصحات علاج الإدمان.

في مؤسسة أجيال، ثقة العميل أحد الأهداف الأساسية، فنعمل جاهدين على توفير مناخ علاجي ملائم داخل مستشفى علاج الإدمان، و تقديم نماذج مشرقة اجتازت مراحل العلاج واستطاعت العودة للحياة بصورة طبيعية.
لدى مؤسسة اجيال طموحات للوصول لكل محافظات مصر و عمل توسعات في فروع داخل مصر، وإنشاء مصحات علاج الإدمان في جميع أنحاء مصر وتقديم المساعدة للجميع، وإنشاء المزيد من مصحات علاج الإدمان على المستوى الدولي والإقليمي.