أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

 

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين, أصبح علاج إدمان الهيروين في الآونة الأخيرة يتم دون حدوث مضاعفات أو الآلام التي تصاحب الأعراض الانسحابية المصاحبة،  فعلي الرغم من أن الهيروين يعتبر من المُخدرات الخطيرة على صحة الإنسان،  لكن من السهل جدا علاجه،  لذلك سنقدم أسرع طريقة لتبطيل الهيروين بشكل صحيح وآمن جدا.

 ما هو الهيروين؟ 

 هو عبارة عن مادة مشتقة من الخشخاش من مادة الأفيون،  يطلق عليه الطب مصطلح الديامورفين،  وذلك المصطلح يشاع استخدامه في بعض الأوقات مسكن يخفف من الآلام الناتجة عن العمليات الجراحية والأمراض المؤلمة.

 كما يطلق عليه الأطباء النفسيين اسم المسجن الطبي بدل من مصطلح المورفين،  وهذا بسبب العديد من آثاره الجانبية الضارة،  لذلك فإنه يشكل خطر بالغ على الإنسان وصحته لأنه يحتوي على مواد ضارة وسامة.

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

 يبحث الكثير من المرضى عن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين خاصة إذا كان يتم إدمان الهيروين لفترة طويلة بالتأكيد سنجد الكثير من الصعوبات في التوقف عن تعاطي الهيروين،  حيث إن الأعراض الانسحابية ستكون شديد بسبب وجود الهيروين في الدم منذ الكثير من الوقت،  وهذا السبب سيجعل الشخص المدمن يرغب دائما في العودة إلى تعاطي الهيروين مرة أخرى،  لذلك وضع الطب النفسي بعض من الخطوات العلاجية من أجل التوقف عن إدمان الهيروين،  هذه الخطوات ما يلي: 

1)  الخطوة الأولى:

 التوجه إلى مستشفى علاج الإدمان،  والخضوع إلى الفحص الطبي الكامل وإجراء كافة الفحوصات تحت متابعة أحد الأطباء النفسيين،  لان أسرع طريقة لتبطيل الهيروين يجب تكون تحت الرعاية الطبية في أحد المستشفيات العلاجية وبطريقة سريعة،  والخضوع إلى التشخيص حتى يتم التعرف على الأضرار والآثار الجانبية التي سببها إدمان الهيروين علي المريض،  ثم يبدأ تحديد موعد بدء العلاج. 

2)  الخطوة الثانية:

الابتعاد عن تناول الهيروين تماماً،  والبدء في التخلص من السموم الموجودة في الجسم،  حيث تعتبر مرحلة سحب السموم من الجسم أول خطوة في معالجة إدمان الهيروين،  وهي  أسرع طريقة لتبطيل الهيروين من الجسم، كما أنه بعد سحب السموم من الجسم،  والتصدي إلى كافة الأعراض الانسحابية للمخدر عن طريق استخدام العلاج الدوائي،  حيث إنه عند التوقف عن إدمان الهيروين يتم ظهور الكثير من الأعراض الانسحابية لإدمان الهيروين،  والتي تتضمن فيما يلي:

  1. الشعور بالأرق بطريقة مستمرة.
  2. ارتفاع مستوى الهرمونات المسئولة عن الشعور بالقلق.
  3. كثرة الشعور بالنعاس،  لكن لا يوجد القدرة على النوم.
  4. الشعور بالرغبة الملحة في تناول المخدر مرة أخرى.
  5. التعرض إلى الإصابة بالرعشة في الأطراف مثل اليدين،  أصابع الأقدام.
  6. الإصابة بالسيلان في الأنف.
  7. الشعور المفرط بالغضب والهياج الحاد.
  8. الإصابة بالاكتئاب المزمن.

 ولكن عند استخدام أدوية مضادات الاكتئاب والتوتر تحت إشراف الطبيب المعالج ستنجح هذه المرحلة بطريقة آمنة،  دون حدوث أي مضاعفة أو ضرر على المريض.

3)  الخطوة الثالثة:

السعي في محاولة التصدي إلى الرغبة في تعاطي المخدر التي يعاني منها الشخص المدمن،  فمن الجدير بالذكر أن أفكار التعاطي من الأمور الصعبة التي تواجه الشخص المدمن أثناء مرحلة العلاج،  وذلك ما يتم التركيز عليه أثناء المرحلة العلاجية عن طريق استخدام الأدوية التي تساهم في التصدي إلى مستقبلات الهيروين في الدماغ،  والتي تساعد على التخفيف من الرغبة في استخدام الهيروين،  بالإضافة إلى تجنب الأمور التي تجذب المدمن إلى تناول المخدرات،  ويتم ذلك من خلال بعض التدريب التي يتدرب عليها المريض من أجل التحكم على هذه الأفكار السلبية،  وإخراجها من العقل.

4)  الخطوة الرابعة:

 ثم يأتي بعد ذلك مرحلة الدعم النفسي،  والسعي إلى مساعدة المدمن على إعادة الثقة بنفسه مرة أخرى،  وهي من أكثر الخطوات الهامة في مرحلة العلاج،  كما أن في هذه المرحلة يتم معالجة كافة عوامل الإدمان الأساسية،  ومحاولة تغيير الأفكار السلبية،  والانتباه إلى النفس والأشخاص المحيطين حول المدمن،  وذلك يساعد المدمن على الشعور بالقدرة والإرادة التي تساعده على السيطرة على الأفكار السلبية التي تراوده،  كما أنه يجب العلم أهمية دخول الدمن إلى أحد مستشفيات علاج الإدمان،  لكن لا تعتبر فكرة التعافي من إدمان الهيروين في المنزل،  بالإضافة إلى أن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين ستكون في البيت صحيحة على الإطلاق.

5)  الخطوة الخامسة:

 تعليم المريض على بعض الطرق والأساليب التي تجعله قادر على الحياة دون الرجوع إلى إدمان الهيروين مرة أخرى،  وهذه الخطوة من أهم خطوات مرحلة العلاج،  كما يعتبرها الأطباء أسرع طريقة لتبطيل الهيروين,  حيث إن المريض يخضع لبعض التدريبات التي تهيئة للقدرة على العيش في الحياة الطبيعية ومواجهة الضغوطات والمشاكل الحياتية دون خوف وبالشجاعة الكاملة دون تعاطي الهيروين. 

6)  الخطوة السادسة:

عدم التكاسل على القيام بهذه الطرق العلاجية،  كما أنه يجب وجود الاستمرارية في المتابعة بعد التعافي من تعاطي الهيروين،  فلا تتوقف معالجة إدمان الهيروين عند هذه الخطوة،  لكن يتم متابعة المريض بعد التعافي حتى يتم التأكد من اكتمال مرحلة العلاج بنجاح وضمان عدم رجوع المريض مرة أخرى إلى إدمان الهيروين،  ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يكون هناك توعية للمرضى عن أهمية الالتحاق بأحد المستشفيات المتخصصة في علاج الإدمان لأنها هي الحل المثالي والفعال.

 أسئلة شائعة بين الناس عن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

  ما المدة التي يستغرقها الهيروين داخل الجسم؟

 يتساءل الكثير من المرضى المقبلين على مرحلة العلاج ما المدة التي يستغرقها الهيروين داخل الجسم،  والإجابة تكمن في ثلاث نقاط فيما يلي: 

  1. مدة استمرار الهيروين في البول:  تستغرق مدة استمرار الهيروين داخل الجسم من ثلاث أيام إلى أربع أيام وذلك يتوقف على مقدار المادة المخدرة في الجسم ونوعها إذا كانت أصلية أم غير أصلية. 
  2. مدة استمرار الهيروين في الدم:  تستغرق مدة استمرار الهيروين داخل الجسم حوالي نصف يوم.
  3. مدة استمرار الهيروين في الشعر:  تستغرق مدة بقاء الهيروين حوالي ثلاث أشهر أو أكثر،  تعتبر هذه أطول مدة لاستمرار الهيروين داخل الجسم.

 هل يمكن علاج إدمان الهيروين في البيت؟

 أن التفكير في معالجة إدمان الهيروين في المنزل بجانب الأعراض الانسحابية الصعبة للهيروين هو تفكير خاطئ،  حيث إنه يجب خضوع المريض إلي الكشف الطبي من أجل دعمه في القضاء على مشكلة إدمان الهيروين دون حدوث أي مضاعفات،  ويعتبر العلاج في المستشفى هو أسرع طريقة لتبطيل إدمان الهيروين

   ما هي أدوية التي استخدام في علاج إدمان الهيروين؟ 

 هناك الكثير من الأدوية التي تستخدم في علاج إدمان الهيروين،  حيث يلجأ الأطباء عندما يتم سحب السموم من الجسم،  ومعالجة الأعراض الانسحابية لإدمان الهيروين حتى يتم التعافي من تعاطي الهيروين بطريقة آمنة،  ودون حدوث أي أضرار أو مضاعفات،  ومن ضمن هذه الأدوية التي تستخدم لعلاج إدمان الهيروين هي النالتركسون،  والسابوتكس،  والتي ينصح باستخدامها تحت متابعة الطبيب المعالج. 

 ما هو الأفضل تطبيل الهيروين بشكل مفاجئ أم تدريجي؟

 يخاف العديد من المدمنين من مرحلة الأعراض الانسحابية للهيروين من الجسم،  فيكون الاختيار وقتها أن يتم التوقف عن تناول الهيروين بطريقة تدريجية،  ولكن ذلك الاختيار لا يعتبر حَلًّا،  لكن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين هي التطبيل بطريقة مفاجئة،  من أجل التخلص من الإدمان والقضاء على السموم في وقت سريع.

إن السعي في محاولة التوقف عن ادمان الهيروين هي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين، لأن الرغبة في بدء العلاج هي أول للتعافي، لذلك إذا كنت تريد الأبتعاد عن تناول الهيروين فنحن مستشفى أجيال سنساعدك على هذه الخطوة، ولم نتركك في بدء رحلة العلاج بمفردك، لذلك نحن في انتظار تواصلك معنا من أجل بدء العلاج والعودة إلى الحياة مرة أخرى.

 لمعرفة البرامج المتاحة في مؤسسة أجيال لمعرفة أسرع طريقة لتبطيل الهيروين ، يمكنك التواصل معانا في سرية تامة من خلال :

o   01000505440

o   01156956098

o   info@agyalrecovery.com

أو زيارتنا في مقر مؤسسة أجيال : مؤسسة اجيال للصحة النفسية وعلاج الإدمان – المقطم شارع 83 قطعة 7257 بجوار معهد الجزيرة.

أو يمكنك مراسلتنا من خلال الضغط على ( تواصل معانا)، جميع الاستشارات تكون في سرية تامة.

Leave a Comment