من أكثر الأسئلة المؤرقة التي لطالما كانت المعضلة في حياة المدمن و حياة أسرته هي ما هي أسعار المصحات النفسية في مصر؟ ما هي أسعار مصحات علاج الإدمان؟ هي يمكن أن تكون تكلفة علاج الإدمان في البيت أقل و أضمن من الذهب إلى مصحات نفسية يمكن أن تكون بمبالغ باهظة؟ 

أسعار علاج الإدمان في مصر من المواضيع الشائكة لأن البعض يظن أنها بأسعار باهظة  لا يقدر عليها معظم الأسر البسيطة، ولكن في هذا المقال سوف نكسر الصورة النمطية حول أسعار المصحات النفسية في مصر، كما سوف نوضح بعض العوامل التي يمكن أن تكون أساسية في تحديد أسعار المصحات النفسية في مصر،  ولماذا تختلف أسعار المصحات النفسية في مصر على حسب عدة عوامل تتعلق بنوع المصحة وطول فترة العلاج إلى جانب عوامل أخرى، وبعض النصائح المتعلقة بكيفية اختيار المصحة النفسية المناسبة. 

أسعار علاج الإدمانلماذا تختلف أسعار المصحات النفسية في مصر؟ 

كيف يتم تحديد أسعار المصحات النفسية في مصر؟

تتراوح أسعار علاج الإدمان للمصريين من 3500 إلى 60 ألف جنيه، أما بالنسبة للأجانب تتراوح الأسعار من 1200 دولار إلى 3500 دولار.

تختلف أسعار علاج الإدمان في مصر وأسعار المصحات النفسية في مصر وفقاً لعدة عوامل ومن هذه العوامل: 

1- نوع المصحة النفسية 

تختلف أسعار علاج الإدمان على حسب نوع المصحة النفسية التي يتلقى فيها المدمن العلاج، سواء كانت مصحة خاصة أو حكومية. 

2- مدة العلاج ومدة الإقامة في المصحة 

كلما زادت مدة الإقامة في المصحة كلما زادت الاسعار. يتم تحديد مدة الإقامة في المصحة على عدة عوامل منها طول مدة العلاج والحالة الصحية للمريض. 

تؤثر الحالة الصحية للمريض على تكلفة العلاج، كلما طالت فترة الإدمان و تركت آثار سلبية على صحة المريض النفسية و الجسدية كلما كلف الامر في مصاريف العلاج داخل المصحة النفسية حيث تطول فترة الإقامة في المصحة النفسية وكذلك الرعاية الصحية و النفسية.  

3- الخدمات المقدمة في المصحة النفسية 

تختلف الأسعار من مصحة نفسية إلى أخرى على حسب مستوى الإقامة و الخدمات الفندقية المقدمة داخل المصحة، وكذلك البرامج العلاجية التي تقدمها المصحة النفسية، حيث تختلف تكلفة برامج العلاج على حسب نوعها، برنامج الإقامة الكاملة تكون أعلى تكلفتاً من برنامج نصف الإقامه. 

ويمكن أن تتراوح أسعار المصحات النفسية في مصر من بين المصحات النفسية الحكومية المجانية، ولكن هذه المصحات تقدم خدمات طبية محدودة وضعيفة وبين مصحات نفسية خاصة تختلف الأسعار فيها على حسب العوامل السابقة وعلى حسب إذا كان المريض مصري أم أجنبي ولن الأسعار في المصحات النفسية الخاصة تشمل: الخدمات الطبية والدوائية، الأنشطة الترفيهية، جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي، إلى جانب المتابعة الطبية بعد العلاج.

هل يوجد مراكز علاج إدمان في مصر مجاناً؟ 

مراكز علاج الادمان في مصر مجانا

نعم يوجد مصحات علاج إدمان مجاناً في مصر، فلم تتوقف مجهودات الحكومة في الحد من انتشار المخدرات فقط، بل استمرت جهود الحكومة في توفير أماكن و مصحات علاج إدمان بشكل مجاني لخلق فرص جديدة لمن لا يتحملون تكليفات وأسعار المصحات النفسية في مصر.

يوجد أكثر من مصحة  لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة، ويمكنك الوصول إلى هذه المراكز عن طريق الاتصال برقم 16023 مع الخط الساخن لعلاج الإدمان. 

كيف تختار المصحة النفسية المناسبة ؟ 

يجب أن يكون اختيار المصحة النفسية قائم على عدة عوامل منها: 

  • أن تكون المصحة النفسية مرخصة من نقابة الأطباء وأن تخضع للرقابة الدورية و التفتيشات. 
  • أن يكون بها فريق علاجي كام من الأطباء النفسيين والأخصائيين والممرضين. 
  •  أن يكون بالمصحة نسبة شفاء عالية. 
  • أن تقدم المصحة النفسية خدمات مناسبة للنزلاء و المرضى مثل: أن تكون وجبات الطعام بكميات مشبعة للمريض. 
  • أن تكون الأسعار مناسبة وملائمة مع الخدمات التي تقدمها المصحة النفسية سواء خدمات فندقية أو خدمات علاجية وطبية. 
  • أن تكون المصحة ذات سمعة طيبة في علاج الإدمان و التعامل مع المرضى  سواء على الجانب النفسي أو البي والعلاجي أو حتى على المستوى الشخصي. 
  • أن يكون مستوى النظافة في المصحة النفسي على مستوى عالي حيث يتم إجراء تعقيم بشكل دوري ولاسيما يومي.  
  • أن تكون المصحة النفسية تحترم سرية المرضى وتطبق العديد من الإجراءات الاحترازية لضمان ذلك. 
  • أن تقدم المصحة  خدمة المتابعة بعد الخروج. 

علاج الإدمانلماذا يجب أن تختار مؤسسة أجيال مصحة نفسية لعلاج الإدمان؟ 

مؤسسة أجيال أفضل أسعار المصحات النفسية في مصر

مؤسسة أجيال تعتبر من أفضل مصحات العلاج النفسي وعلاج الإدمان في مصر، تحتل مؤسسة اجيال مرتبة مرموقة بين مصحات علاج الإدمان في مصر، حيث أصبحت من الخيارات الأولى لجميع مرضى الإدمان و من يحتاجون إلى إعادة تأهيل نفسي و صحي، ويرجع ذلك إلى السنوات الطويلة من الخبرات في مجال علاج الادمان والتأهيل النفسي، كما أن مؤسسة اجيال من المصحات النفسية ذات نسبة شفاء عالية. 

هناك عدة أسباب تحفزك لاختيار مؤسسة اجيال مصحة علاج إدمان والعلاج النفسي ومن هذه الأسباب: 

  • تمتلك مؤسسة أجيال طاقم عمل من الأطباء والمختصين النفسيين، و ممرضين مؤهلين ومدربين على أعلى مستوى للتعامل مع مختلف أنواع المرضى. 
  • تستقبل مؤسسة اجيال المرضى على مدار الساعة، كما أنها توفر رعاية دقيقة ومستمرة لجميع النزلاء و المرضى. 
  • يتوفر في مؤسسة اجيال برامج علاج إدمان مختلفة سواء إقامة كاملة أو نصف إقامة، و يتم تحديد البرنامج المناسب على حسب تشخيص الطبيب المعالج. 
  • تقدم مؤسسة أجيال خدمات طبية عالية الجودة بأسعار مناسبة لجميع المستويات.
  • تقدم مؤسسة أجيال خدمات علاجية مختلفة من خدمة علاج الإدمان التي عادة ما تتكون من عدة خطوات منها سحب السموم من الجسم و التي تكون إشراف طبي متخصص، و خدمة التأهيل النفسي والتي تهتم بالجانب النفسي للمريض عن طريق الأخصائيين النفسيين. 
  • تقدم مؤسسة أجيال برنامج تأهيل أسرى لتأهيل الاسرة للتعامل مع المريض، و علاج أفراد الأسرة من الآثار النفسية السلبية الواقعة عليهم جراء وجود مدمن بينهم. 
  • أهم ما يميز مؤسسة أجيال عن باقي المصحات النفسية لعلاج الإدمان و التأهيل النفسي، أنها تقدم الراعية ما بعد خروج المريض من المصحة وذلك لتجنب الإنتكاسة ومساعدة المريض لإعادة الدمج مع المجتمع مرة أخرى و العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي. 

لطلب المساعدة، يمكنك التواصل معانا في سرية تامة من خلال : 

 01000505440

📱01156956098 

📧info@agyalrecovery.com

أو زيارتنا في مقر مؤسسة أجيال : مؤسسة اجيال للصحة النفسية وعلاج الإدمان –  ✵المقطم شارع 83 قطعة 7257 بجوار معهد الجزيرة

أو يمكنك مراسلتنا من خلال الضغط على (تواصل معانا)، جميع الاستشارات تكون في سرية تامة. 

المصادر: 

Middle East Current Psychiatry

Outcast: Egypt’s growing addiction problem

Leave a Comment