بديل بريجابالين

 

بديل بريجابالين، هناك بعض الأسئلة الشائعة في الآونة الأخيرة عن بديل بريجابالين، على سبيل المثال؛ هل عقار ليريكا بديل له أم الترامادول؟ هل يظهر بريجابالين في نتيجة تحليل المخدرات؟ ما هي المدة التي يخرج منها تأثير دواء بريجابالين من الجسم؟ وما هي الفترة التي يظل فيها بريجابالين في الدم والبول، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها من خلال مقالة موقعنا هذا.

بريجابالين وتحليل المخدرات

  • أشارت الأبحاث العلمية الحديثة إلى أن بريجابالين يظهر في تحليل المخدرات، حيث تحول من كونه دواء وأصبح داء وحالة من الإدمان، فمخدر بريجابالين في الآونة الأخيرة انتشر كثيرًا ولفت الانتباه في تسجيل حالات إدمان كثيرة لمتعاطيه، لذا وضعت وزارة الصحة أدوية ليريكا، وليرولين داخل جدول المخدرات، فقد أضافت الوزارة كل الأدوية المحتوية على المادة الفعالة بريجابالين في جدول المخدرات الأول، وقد دعت إلى علاج مدمني ليريكا وليرولين على الفور، والحد من تناول بديل بريجابالين، ومنع تعاطي هذه الأدوية التي ينتج عنها حالة إدمان، كما حذرت الجهات المعنية من اعتبار دواء ليريكا بديلًا لحبوب الترامادول.

هل دواء بريجابالين يسبب حالة إدمان؟

  • أكد المختصون أن تناول حبوب بريجابالين يسبب الإدمان، وهو عقار ينصح به لعلاج مشكلة الاختلاجات العصبية، ومشكلة التهاب الأعصاب، كما يتم تناوله للحد من آلام الأعصاب الذي يحدث نتيجة التوقف عن أخذ الترامادول، والجدير بالذكر أن تناول دواء ليريكا والمحتوي على المادة الفعالة بريجابالين بجرعات كثيرة أو الإفراط فيه يؤدي إلى الإدمان، ليتبدل الدواء في الجسم إلى داء.

هل عقار بريجابالين مضاد للالتهاب ومسكن؟

  • يُعد دواء ليريكا المتواجد بكثرة في الصيدليات يحمل أسماء تجارية عديدة، وكل هذه الأدوية تحتوي على نفس المادة الفعالة وهي بريجابالين، وهذه المادة مضادة لنوبات التوتر والقلق ونوبات الصرع، وتخفيف الآلام التي يشعر بها مريض السكر، وعلاج الألم الناتج بعد الجراحة، والصداع النصفي، وعلاج آلام العظام والمفاصل والعمود الفقري، ومع الوقت تم استعمال ليريكا للحد من علامات التوتر والقلق والرعشة.

بديل بريجابالين

  • يمكن تعريف بريجابالين بأنه دواء يوصف لعلاج حالات الاختلاج والصرع وتسكين الآلام، كما يعمل على انخفاض النبضات داخل الدماغ، وهذا يسبب التأثير السلبي على المواد الكيميائية داخل المخ وحدوث نوبات، مما ينتج عنه إرسال علامات وإشارات تعبر عن الألم خلال الناقلات العصبية.
  • لابد أن يتم وصف بريجابالين من طبيب مختص، فهو يعطي شعور بالسعادة والنشوة، مما يجعل المريض يريد أن يتعاطاه مرة أخرى، ومن هنا يحدث الاعتماد النفسي والجسدي، والبدء في مرحلة الإدمان.
  • يبحث العديد عن بديل بريجابالين بعد وضعه في جدول المخدرات من النوع الخامس، والتأكد من أعراضه الجانبية وتأثيره الإدماني على متناوله، ويأتي عقار الجابابنتين ليكون بديل بريجابالين ويعطي نفس المفعول العلاجي ونفس التأثير، ولكنه آمن عند الاستخدام في معالجة التهاب الأعصاب ومشاكل التوتر والقلق.

أنواع عقار ليريكا

هناك أنواع كثيرة من دواء ليريكا المحتوي على بريجابالين كمادة فعالة له، والذي يتم صرفه من الصيدليات، وفيما يلي نقدّم لكم أسماء أدوية ليريكا، وهي:

  • بريجاتريند ١٠٠
  • ليكرو بالين ١٠٠
  • بريجابا تركيز ١٠٠
  • جابلوفاك ٥٠
  • ليريكا ١٥٠ مليجرام
  • ليريني ٧٥
  • كبسولات ليريكا ٧٥ مليجرام
  • ليريكا ٣٠٠
  • هيكساجابالين ٧٥
  • بريجا فاليكس ١٥٠

وغيرها من أنواع ليريكا الأخرى، ويتم تناول كبسولات ليريكا إما بالحقن، أو البلع، أو التدخين

كبسولات ليريكا لعلاج التهاب الأعصاب

يحتوي دواء ليريكا على مادة بريجابالين التي يتم وصفها من أجل علاج مشكلة التهاب الأعصاب، واعتلالها والاختلاجات العصبية، فهو يساعد على تقوية العصب، كما تعمل مادة بريجابالين على الحد من حالات الصرع من النوع الجزئي، وتختلف ألوان وتركيزات عقار ليريكا بالمليجرام وتكون على النحو التالي:

  • حبوب ليريكا ٢٥: لونها أبيض.
  • حبوب ليريكا ٢٠٠: لونها أحمر.
  • حبوب ليريكا نصفين ٧٥: لون أبيض + لون أصفر.
  • حبوب ليريكا نصفين ١٥٠: لون أبيض+ لون أزرق.
  • حبوب ليريكا نصفين ٣٠٠: لون أبيض+ لون أحمر.

ما هي المدة التي يخرج منها دواء بريجابالين من الجسم؟

  • يخرج دواء بريجابالين من جسم الإنسان بعد مرور حوالي خمس أيام، وقد يتطلب المصاب يوم واحد حسب الكمية المخدرة التي دخلت الجسم، والفترة التي تعاطى فيها الدواء، ودرجة مناعته، ومدى تحمل أعراض إدمان دواء بريجابالين لفترة طويلة أو متوسطة.
  • كما أن خروج الدواء من الجسم يعتمد أيضًا على الكلى، فتلعب دور كبير في خروج هذا الداء من الجسم، فهي تقوم بتصفية ونقاء الجسم من سموم هذا المخدر، كما تلعب عوامل السن، وطول ووزن المريض، وكذلك الحالة الصحية، والتقييم النهائي الشامل للحالة الصحية للمريض دورًا رئيسيًّا للتخلص من الدواء وطرد السموم إلى خارج الجسم.

هل عقار بريجابالين يظهر في نتيجة تحليل المخدرات؟

  • قامت الجهات المعنية بإنشاء حملة للكشف عن الإدمان وتعاطي المخدرات، وأثناء ذلك ظهرت أعداد كثيرة للمواد المخدرة عند القيام بتحليل عشوائي للمخدرات، والعمل الفوري لعلاج المرضى الذين يعلنون عن تعاطي هذه المواد المخدرة قبل التعرض لدائرة التحليل العشوائي للمواد المخدرة.
  • تبقى بعض آثار دواء بريجابالين في البول لفترة زمنية تتراوح ما بين ٢يوم إلى ٥ أيام، وقد تصل إلى ١٢ ساعة في الدم، أما بالنسبة للشعر فيبقى آثر دواء بريجابالين لمدة ٣ شهور، رغم أن فاعلية دواء بريجابالين يمتد من ٨ ساعات إلى ١٢ ساعة.

هل حبوب بريجابالين تظهر في تحليل البول؟

  • تظل المادة الفعالة بريجابالين او بديل بريجابالين الموجودة في دواء ليريكا في البول لفترة زمنية لا تزيد عن ٤٨ ساعة، وزيادة المدة أو قصرها تختلف باختلاف الشخص المدمن ومدة تعاطيه لبريجابالين، والحالة النفسية وكذلك الصحية للمريض، وتعتمد أيضًا على الطريقة التي يتناول بها المدمن حبوب ليريكا بمختلف أنواعها .

وفيما يلي نعرض لكم المدة التي يظل بها عقار بريجابالين في بول الشخص المدمن:

  1. في حالة كان تناول كبسولات ليريكا عن طريق البلع، فتكون المدة من أسبوع إلى ١٠ أيام.
  2. أما إن كانت عن طريق الحقن، فتكون الفترة من ثلاث أيام إلى أسبوع.
  3. بينما في حالة التدخين: فتكون المدة من ١٤ يومًا إلى ٣٠ يوم.
  • مدة بقاء أثر دواء ليريكا في الدم في حالة التعاطي هي:
  1. في حالة البلع تكون من أسبوعين إلى أكثر.
  2. في حالة الحقن تكون من أسبوع إلى أكثر.
  3. بينما في حالة التدخين تكون من شهر إلى أكثر.

ما هي الفترة التي يظل بها دواء بريجابالين في الدم؟

  • يبقى أثر كبسولات بريجابالين في الدم لفترة لا تزيد عن ١٢ ساعة، وذلك وفقًا للجرعة الأخيرة من الدواء الذي تم تناوله، وزيادة المدة أو قلتها تختلف باختلاف المدمن وحسب فترة التعاطي، فقد تمتد الفترة إلى خمس أيام متصلة، كما تتباين فترة بقاء الدواء في الدم وفقًا للطريقة التي يتعاطى بها المدمن لدواء بريجابالين.
  1. في حالة البلع: تتراوح المدة من ٥ أيام إلى أسبوع.
  2. في حالة الحقن: تتراوح المدة من ١٢ يوم إلى ٢٤ يوم.
  3. في حالة التدخين: تتراوح المدة من أسبوع إلى عشرة أيام.
  • في حالة التعاطي، تكون فترة بقاء العقار في الدم، هي:
  1. البلع يكون أكثر من ١٠ أيام.
  2. الحقن لا يزيد بقاء الدواء في الدم عن ثلاث أيام.
  3. التدخين: تتراوح مدة البقاء في الدم إلى أكثر من أسبوعين.

خلاصة عن بديل بريجابالين وتحليل المخدرات

  • عند تناول كبسولات بريجابالين دون استشارة الطبيب المختص أو زيادة وفرط تعاطي هذا الدواء من باب الاعتمادية يعتبر دخول في حالة إدمان حقيقي، ويتم وصف دواء بريجابالين من أجل علاج الاختلاجات العصبية وعلاج النوبات واعتلال الأعصاب عند مرضى السكري الذي يصيب أطراف الساقين، وغيرها من الاستخدامات الضرورية والمفيدة لهذا العقار، ولكن استخدام حبوب ليريكا كبديل لحبوب الترامادول والتحايل عليه عند عمل تحليل عشوائي للمخدرات وظهور بريجابالين فيه، حول هذا العقار من كونه دواء موصوف إلى داء، وهناك بعض البرامج المستخدمة في علاج مشكلة بريجابالين وتحليل المخدرات والتي تؤدي إلى التخلص من أعراض المخدر وخروجه من الجسم، وإتباع كورس علاجي يسحب هذا السم من الجسم دون الشعور بألم.

هل الترامادول بديل بريجابالين ؟

  • يتم تناول كل من بريجابالين وحبوب الترامادول للحد من بعض الآلام الناجمة عن الإصابة ببعض الأمراض، ويعد بريجابالين بديل لعقار الترامادول، ويعتبر المورفين هو المادة الفعالة للترامادول، أما بريجابالين هو المادة الفعالة لأدوية ليريكا وليروين.

هل يمكن تناول بديل بريجابالين دون إشراف طبي؟

  • يلزم عدم تناول بديل بريجابالين دون الإشراف الطبي، فقد يعاني المريض من مواجهة مضاعفات لحالته وتدهور الحالة الصحية، خاصةً أن بديل بريجابالين من عقاقير مختلفة ذات تأثير إدماني تضرر الحالة الجسمانية والنفسية.

وفي الختام، نود أن يكون موضوع اليوم عن بديل بريجابالين وتحليل المخدرات قد نال إعجابكم، كما يمكنكم ترك استفساراتكم أسفل المقالة، وسنقوم بالرد على أسئلتكم في أقرب وقت، دمتم بخير.

لمعرفة البرامج المتاحة في مؤسسة أجيال، يمكنك التواصل معانا في سرية تامة من خلال :

01000505440
01156956098
info@agyalrecovery.com
أو زيارتنا في مقر مؤسسة أجيال : مؤسسة اجيال للصحة النفسية وعلاج الإدمان – ✵المقطم شارع 83 قطعة 7257 بجوار معهد الجزيرة

أو يمكنك مراسلتنا من خلال الضغط على ( تواصل معانا)، جميع الاستشارات تكون في سرية تامة

Leave a Comment