تجربتي مع ليريكا

 

يتم عرض اليوم تجربتي مع ليريكا حيث إن هناك بعض الأشخاص المدمنين يحاولون التوقف عن إدمان ليريكا لكن دون جدوى، كما أصبح إدمان ليريكا متداول بين الكثير من الشباب في الفترة الأخيرة بسبب تناوله بأسلوب خاطئ، وكثير تناول جرعات منه دون الخضوع للإشراف الطبي من أجل تسكين الآلام وغيره من الأغراض الأخرى، حيث أصبح إدمان ليريكا يهدد الكثير من المجتمعات العربية على الرغم من جهود الدول وإصدار قوانين قوية ضد الإدمان لكن لم ينجح الأمر بشكل كامل.

ما هي كبسولات ليريكا؟

هو كبسولات تستخدم في تسكين الآلام، يوجد بها مادة البريجابالين التي تستعمل في تهدئة الأعصاب وعلاج الصرع، كذلك تعمل كبسولات ليريكا على معالجة الصرع الجزئي وحصره في جزء واحد في الجسم حتى لا ينتشر في الجسم بالكامل.

كيف يعمل دواء ليريكا في الجسم؟

يساعد دواء ليريكا على إعاقة الحركة الزائدة في الخلية العصبية، حيث يعتبر عمل كبسولات ليريكا مشابه لعمل الناقل العصبي جابا الذي يعمل على توازن الإشارات الكهربائية التي تحدث في الجهاز العصبي، كذلك تعمل كبسولات ليريكا على تقليل هذه الإشارات الكهربائية.

ماهي الفوائد الطبية لـ كبسولات ليريكا؟

  1. تعمل على تسكين آلام العظام والأعصاب التي يسببها مرض السكري.
  2. تساعد على تخفيف آلالام  الأمراض الجلدية مثل مرض الحزام الناري.
  3. تساعد كبسولات ليريكا على معالجة التشنجات، وذلك من خلال مادة البريجابالين الفعالة التي تحتوي عليها كبسولات ليريكا.
  4. تعمل على معالجة آلالام العضلي الليفي، هذا المرض مشتق من مرض العضلات الروماتيزمية التي يحدث لها تسمم بسبب هذه آلالام.

أسماء دواء ليريكا

يوجد العديد من الأسماء المتداولة لكبسولات ليريكا، وتحتوي على نفس المادة التي تحتوي عليها ليريكا، من أهم هذه الأسماء المتداولة هي:

  1. اندوجابلين
  2. ليريكا 
  3. كيميريكا  
  4. بانيكا    
  5. بريجابالين
  6. ارينيباثيك 
  7. نيورونتين

أعراض كبسولات ليريكا

أكدت تجربتي مع ليريكا أن هذه الكبسولات كانت بمثابة الحياة إذا لم يتم تناولها لا توجد حياة، مما يؤدي إلى كثرة تناول الجرعة، وظهور أعراض خطيرة مثل:

  1. تناول الجرعة بكثرة

يبدأ تناول كبسولات ليريكا بهدف معين ومقدار محدد، لكن بعد ذلك يبدأ حدوث زيادة في مقدار الجرعة المتناولة من أجل الشعور بلذة الإحساس.

  1. تورم الأطراف:

يجد مدمن كبسولات ليريكا صعوبة في المشي على القدمين مما يؤدي إلى حدوث تورم في أطراف اليدين، القدمين، وأيضا في الثديين.

  1. الاكتئاب المزمن:

أثناء تجربتي مع ليريكا تم الوصول إلى الدخول في مرحلة الاكتئاب، والتعرض إلى الميول الانتحارية بطريقة مستمرة.

  1. ضعف التركيز:

تسبب كبسولات ليريكا ضعف في قوة الذاكرة وعدم التركيز بشكل جيد، مما يعرض مدمن ليريكا إلى الإحراج، كذلك يمكن بسهولة معرفة إذا كان الشخص مدمن أم لا من خلال هذا الأمر.

  1. عدم الرؤية:

التعرض إلى تشوش في الرؤية واستغراق وقت طويل من أجل التركيز من أجل الرؤية.

  1. صعوبة في التنفس:

حدوث صعوبة في عملية التنفس، قد تؤدي إلى الشعور بالموت خاصة عند زيادة الجرعة المتناولة.

  1. سيلان الأنف:

يحدث تكرر في سيلان الأنف مستمر لا يمكن إيقافه، قد يكون السيلان شديد، أثناء تجربتي مع ليريكا تم المحاولة عدة مرات لتناول أدوية الإنفلونزا لكن دون جدوى.

  1. الكسل:

الشعور بالكسل بطريقة مستمرة، والرغبة في النوم دائمًا، الإحساس بتكسير في الجسم والعضلات أثناء تجربتي مع ليريكا.

  1. حالات الصرع:

التعرض إلى نوبات الصرع بشكل مفاجئ وحدوث تشنجات عنيفة لا يمكن السيطرة عليها، وذلك بسبب تناول جرعات كبيرة من كبسولات ليريكا.

  1.                   الأعراض الانسحابية:

عدم القدرة على التوقف عن التعاطي أو تقليل الجرعة، حيث يرافق هذا القرار بعض الأعراض مثل الاكتئاب، الانفعال، التعرق، الإسهال، سوء الحالة النفسية

تجربتي مع ليريكا وأضرارها على الجسم

تسبب كبسولات ليريكا الكثير من الأضرار، سواء كانت هذه الأضرار جسدية أم نفسية وغيرها، من أهم هذه الأضرار التي اوضحتها تجربتي مع ليريكا:

  1. ضعف الذاكرة:

كانت تجربتي مع ليريكا صعبة للغاية حيث يسبب كثرة تناول كبسولات ليريكا ضعف الذاكرة، وعدم القدرة على التركيز على غير المعتاد، وذلك بسبب أن كبسولات ليريكا تؤثر على الجهاز العصبي المركزي بشكل قوي.

  1. حدوث الآلام الساق:

كثرة الاستمرار في تناول كبسولات ليريكا دون سبب، يسبب الإصابة بالتورم في الساقين، مما يؤدي إلى الشعور بالآلام أثناء السير، وعدم القدرة على القيام بالأعمال اليومية.

  1. الزيادة في الوزن:

أكدت تجربتي مع ليريكا أن هذه الكبسولات بعد تناولها أثناء قصيرة تسبب الزيادة في الوزن بشكل ملحوظ جدا، ويؤثر الوزن الزائد بالسلب على عضلات الجسم.

  1. الإصابة بأمراض الكلى:

تؤثر كبسولات ليريكا على عملية التبول، مما ينتج عنه تراكم السموم والأملاح في الكلى، مما يؤدي إلى إنتاج حصوات على الكلى، كما حدث في تجربتي مع ليريكا.

  1. كثرة التبول:

أثناء تجربتي مع ليريكا لم يكن هناك القدرة على التحكم في عملية التبول، مما يؤدي إلى حدوث انقباض في عضلات المثانة البولية، وخروج البول من الجسم دون تحكم. 

  1. سوء الحالة النفسية:

تسبب كبسولات ليريكا سوء الحالة النفسية حيث يصبح المدمن لهذه الكبسولات يعاني من عدم الانتظام في النوم، والتعرض إلى أحلام اليقظة، مما يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل، وصعوبة في القيام بالأعمال البسيطة.

  1. القدرة الجنسية:

تم إجراء أبحاث على الأشخاص المدمنين لكبسولات ليريكا بجرعات كثيرة أنها تسبب عدم القدرة الجنسية للمدمنين، كما أنها تؤدي إلى حدوث مشاكل في الحياة الزوجية إذا كان الشخص المتعاطي متزوج.

  1. الشعور بالإرهاق:

كانت تجربتي مع ليريكا هي تجربة صعبة، حيث تم التعرض إلى الكثير من الآلام في الجسم خاصة منطقة المفاصل، والتعرق بطريقة مستمرة.

  1. الإصابة بأمراض أخرى:

تعمل كبسولات ليريكا على حدوث انخفاض في مقدار الصفائح الدموية في الجسم، مما يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي وعدم قدرته على مقاومة الأمراض، وذلك ما أكدته تجربتي مع ليريكا.

كيف يتم علاج إدمان ليريكا

تم التوجه إلى مستشفى أجيال أثناء تجربتي مع ليريكا من أجل البدء في علاج إدمان ليريكا، حيث تم إثبات أن مستشفى أجيال من أفضل المستشفيات في علاج الإدمان، وتم مرحلة العلاج على أربع مراحل كالآتي:

  1. مرحلة التشخيص: يتم عمل جميع التحاليل والفحوصات الطبية من أجل فحص الجسم بالكامل.
  2. مرحلة التحديد: يتم تقدير نسبة السموم الموجودة في الجسم التي سببتها المادة المخدرة في ليريكا، وتقدير مدى صحة الكبد والكلى، بعد ذلك يتم تحديد برنامج العلاج.
  3. مرحلة العلاج: يبدأ البرنامج العلاجي بسحب السموم من الجسد دون الشعور بالآلام لأنه قبل السحب يتم اتباع نظام علاجي يقلل من الآلام أثناء مرحلة العلاج.
  4. مرحلة التأهيل: بعد التعافي يتم التأهيل النفسي للمتعافي من قبل الأهل والأصدقاء، كذلك التأهيل السلوكي ومتابعة سلوك المتعافي لحظة بلحظة، كما أن مستشفى أجيال بعد إتمام مرحلة العلاج تظل في متابعة المتعافي.

قدمنا إليكم تجربتي مع ليريكا وننصح أي شخص مدمن لم يستطيع التوقف عن تناول كبسولات ليريكا، التوجه إلى مستشفى أجيال من أجل البدء في العلاج، والتخلص من الإدمان وأضراره.

لمعرفة البرامج المتاحة في مؤسسة أجيال لعلاج إدمان المخدرات، يمكنك التواصل معانا في سرية تامة من خلال :

   01000505440

   01156956098

   info@agyalrecovery.com

أو زيارتنا في مقر مؤسسة أجيال : مؤسسة اجيال للصحة النفسية وعلاج الإدمان – المقطم شارع 83 قطعة 7257 بجوار معهد الجزيرة

أو يمكنك مراسلتنا من خلال الضغط على ( تواصل معانا)، جميع الاستشارات تكون في سرية تامة

المصادر

https://www.muhtwa.com/147456/%D9%84%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-lyrica/

Leave a Comment