خلط قطرة ميدرابيد والهيروين

 

خلط قطرة ميدرابيد والهيروين, ظل مخدر الترامادول هما النوع المنتشر في سوق المخدرات لمدة طويلة،  حيث إن المدمن لا يستطيع الاستغناء عنه،  فقد تصل كمية تعاطي العقار بمقدار شريط كامل على الأقل على مدار اليوم حتى يصل المدمن إلى مقدار التخدير الذي يرغب به،  لكن مع قوانين الدولة القوية والسعي في جدولة هذه المواد وتعطيل عملية تداول هذه المادة المخدرة،  وعدم صرف العقاقير المخدرة إلا بوجود أمر من الطبيب المعالج مصاحبًا بالروشتة.

 لهذا الأمر لجأ تجار المخدرات إلى زيادة سعره، مما أدى إلى صعوبة المدمن الحصول على الترامادول، ثم بدء المدمنون يبحثون عن نوع سعره منخفض ويعطي نفس فعالية الترامادول حتى توصلوا إلى قطرة ميدرابيد،  وبدء خلط قطرة ميدرابيد والهيروين، مما زاد الأمر خطورة على صحة المدمن.

 ما هي قطرة ميدرابيد؟ 

 هي عبارة عن قطرة طبية،  يتم استخدامها من الكشف عن حدقة العين،  ومن أجل توسيع الحدقة،  حيث إن من السهل على طبيب العيون رؤية العضلة الخلفية الموجودة في العينين،  كما أن هذه القطرة تساعد على بسط عضلات العينين،  كما يمكن عن طريقها قياس درجة النظر بطريقة دقيقة،  بالإضافة إلى فحص صحة العضلة الهدية،  أطلق عليها الطب اسم تروبيكاميد. 

يوجد في قطرة ميدرابيد مادة فعالة تسمى تروبيكاميد، وتعتبر هذه المادة مضاد للأسيتيل كولين، والاستيل كولين هو من النواقل العصبية التي يدعم العضلات بالحركة ، ولأن هذه المواد من المضادات فإنها تقوم بحدوث شلل في حركة العضلات الهدبية الموجودة في العينين التي تقوم بتضييق حدقة العينين، ثم يحدث اتساع حدقة العينين من أجل فحصها.

هل يوجد بدائل لقطرة ميدرابيد؟

 إن استخدام قطرة الميدرابيد مقتصر لدى أطباء العيون فقط حيث يتم اعتبارها قطرة موسعة لحدقة العينين،  لأنها تساعد الأطباء على إجراء فحص شامل للعينين،  واستخدامها أيضا في معظم العمليات الجراحية،  وهناك الكثير من الأدوية التي تعتبر بديلة لقطرة ميدرابيد،  وتستطيع هذه البدائل لها توسيع حدقة العينين أيضا،  على سبيل المثال:

  1. الأدرينالين.
  2. الأتروبين.
  3. السيكلو بنتانول.

 ومن الممكن أن هذه البدائل لا تسبب الإدمان مثل قطرة ميدرابيد،  لكنه من الجدير بالذكر أنه لا يجب استخدام بدائل قطرة ميدرابيد إلا باستشارة الطبيب والمتابعة معه. 

ما أضرار قطرة ميدرابيد؟

 أن أضرار قطرة ميدرابيد مدمرة جدا لصحة الإنسان،  فماذا عن خلط قطرة ميدرابيد والهيروين مع بعضهم؟  فإن خطرهم قوي ويؤدي إلى مضاعفات شديدة من أهمها ما يلي:

  1. تعمل على التغير في مستوى القلويات في الدم،  مما يؤدي إلى تراكم الفطريات على عضلات القلب.
  2. إن التأثير على عضلات القلب يؤدي إلى الإصابة بالجلطة بشكل مفاجئ في المخ،  مع احتمال الإصابة بالغيبوبة أو الإصابة بالشلل مما يؤدي إلى الوفاة المفاجئة.
  3. يعتبر خلط قطرة ميدرابيد والهيروين أمر ممتع يجعل المتعاطي يشعر بالنشوة الشديدة،  لكن عندما تنتهي هذه المتعة تبدأ خطورة المادة الفعالة في التزايد ويحدث تضاعف خطير يكون في صحة الجسم أكثر من أي شيء آخر. 
  4. يعتبر خلط قطرة ميدرابيد والهيروين أسهل طريقة للوفاة،  حيث إن المخاطر الشديدة والآثار الجانبية تلحق بالمتعاطي على الفور،  لذلك يجب العلم أن أمر التخلص من إدمان هذه القطرة ليس سهلًا على الإطلاق.

كيف يتم خلط قطرة ميدرابيد والهيروين؟

 في الآونة الأخيرة لجأ مدمنين المخدرات خاصة الهيروين إلى استعمال هذه القطرة من أجل زيادة تأثير المخدر،  خصوصًا عندما بدء تجار المخدرات بغش المادة المخدرة واستبدالها بمواد أخرى،  مما أدى إلى عدم فعالية المخدر،  مما أدى إلى ظهور قطرة ميدرابيد الفعالة،  وبدء خلط قطرة ميدرابيد والهيروين،  وذلك يتم من خلال ذوبان مسحوق الهيروين في القطرة،  ثم يتم سحب المادة الفعالة بالحقنة،  ثم إدخالها في وريد الأفخاذ من أجل أن يتم مضاعفة فعالية الهيروين،  فيقوم بالتأثير على حالة المدمن،  وبالتأكيد كان هناك تأثير فعال جدا على المتعاطي مما جعل الأمر خطير ومخيف،  بالإضافة إلى أنه ظهر استخدام آخر قطرة ميدرابيد وهو استخدام القطرة مع بعض قطرات الليمون،  ثم يتم تسخينهما معًا،  وحقنهم في العروق. 

 كيف تؤثر ميدرابيد على الجسم عند استخدامها؟ 

 عندما تم استعمال قطرة ميدرابيد للعينين يتم التأثير على العضلات الموجودة في العينين لكنها بشكل مؤقت وينتهي التأثير بعد فترة قصيرة،  لكن عندما يتم خلط قطرة ميدرابيد والهيروين واستخدامهما عن طريق الحقن في الوريد،  يؤدي إلى ارتفاع تأثير القطرة الفعال في الجهاز السمبثاوي،  مما يسبب التأثير على وظيفة القلب،  والزيادة في مستوى ضغط الدم بشكل قوس،  بالإضافة إلى التأثير على وظيفة الرئة،  الجهاز التنفسي،  والعضلات اللاإرادية،  وفقا لأنها تستطيع على الاتحاد مع مستقبلات الجهاز السيمبثاوي التي توجد في أجزاء الجسم بكثرة

كيف أصبحت قطرة ميدرابيد تستخدم كمخدر؟ 

 تم صناعة قطرة ميدرابيد من أجل توسيع حدقة العين،  لكن في بداية عام 2012م اعتبرها تاجري المخدرات من بدائل الترامادول بعد أن تم حظره في سوق المخدرات،  بالإضافة إلى أن قطرة ميد رابيد تسبب نتائج عالية،  ليست فقط هذه القطرة،  بل كل بدائلها تكون نتيجتها قوية بالنسبة إلى مدمن المخدرات،  خاصة عند خلط قطرة ميدرابيد والهيروين،  يشعر المدمن بالفرح والنشوة،  لكن هذه الخلطة تؤدي إلى الوفاة بالتأكيد،  لذلك يجب ألا لا يتم الحصول على هذه القطرة إلا عند وجود روشتة مصرحة من الطبيب المعالج،  ويجب أن يتم استخدام قطرة ميدرابيد تحت إشراف الطبيب. 

 هل تسبب خلط قطرة ميدرابيد والهيروين الوفاة؟

 أكد العديد من مدمني المخدرات الذين تم معالجتهم أنه عند خلط قطرة ميداربيد والهيروين فإن الشعور بالسعادة يزداد كثيرًا،  فظل العديد من مدمني المخدرات استخدام قطرة ميدرابيد بشكل مفرط،  لكنهم لا يعرفون أن استخدام هذه القطرة بجرعات زائدة تؤدي إلى الوفاة سريعًا،  لذلك يجب توخي الحذر من استخدامها،  لأنها تقوم بالتأثير على وظيفة القلب وصحته،  بالإضافة إلى أنها تسبب الإصابة بالشلل الكامل في جميع أجزاء الجسم خاصة في الدماغ،  مما يؤدي إلى وفاة المدمن في أي لحظة.

ما هو دور الأطباء الصيادلة تجاه هذه القطرة؟ 

 يجب على الأطباء الصيادلة السعي في عدم وصول قطرة ميدرابيد إلى يد المدمن, لذلك يجب عدم صرف هذه القطرة أو البدائل التابعة لها والتي تم ذكرها إلا في وجود روشتة من الطبيب من أجل ضمان عدم استخدامها المريض في الإدمان.

لا يقل خطر قطرة ميدرابيد عن خطر الترامادول وغيره من العقاقير المخدرة، بل إنه يعتبر أن خطر خلط قطرة ميدرابيد والهيروين هو الأكثر بالنسبة إلى صحة المتعاطي، لأنها كما ذكرنا تؤدي إلى الوفاة في أي لحظة، لذلك يجب أن تحمي نفسك من هذا الخطر، والسعي في بدء العلاج مع مستشفى أجيال، كما نضمن لك سرعة التعافي من خلال اتباع برامج علاجية فعالة ونتيجتها مضمونة.

لمعرفة البرامج المتاحة في مؤسسة أجيال لعلاج الإدمان، يمكنك التواصل معانا في سرية تامة من خلال :

  •       01000505440
  •       01156956098
  •       info@agyalrecovery.com

أو زيارتنا في مقر مؤسسة أجيال : مؤسسة اجيال للصحة النفسية وعلاج الإدمان – المقطم شارع 83 قطعة 7257 بجوار معهد الجزيرة.

أو يمكنك مراسلتنا من خلال الضغط على ( تواصل معانا)، جميع الاستشارات تكون في سرية تامة.

المصادر:

Leave a Comment